فضائل الوضوء وأسباب الشفاء | الوضوء علاج.

الوضوء علاج
فضائل الوضوء وأسباب الشفاء | الوضوء علاج.

‘‘الوضوء‘‘

‘‘فضائل الوضوء‘‘

‘‘الوضوء وفايروس كورونا‘‘

سبب من أسباب الموت علي الفطرة ويجعل المسلم طاهرًا حسيا ومعنويا وتنحل به العقد التي يربطها الشيطان عليك عند نومك وسبب من أسباب دخول الجنة هل تعلمون عن ماذا أتحدث إخوتي أنا اتحدث عن الوضوء الذي لا تصح الصلاة إلا به والذي به يعرفنا حبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم حيث إن المتوضئ يمنح علامة مميزة له فيأتي المتوضئون يوم القيامة غرّ محجلين من أثر الوضوء كما أخبر رسولنا صلي الله عليه وسلم (إن أمتي يأتون يومَ القيامةِ غرًا محجّلين من أثرِ الوضوءِ. فمن استطاع أن يطيلَ غرتَه فليفعلْ) والوضوء أيضا نصف الإيمان فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (الطُّهور شَطْرُ الإيمان).


وقد يسأل أحدنا سؤالا فيقول هل يقتصر الوضوء علي هذا الثواب العظيم؟ أقول لك كفي بهذا الثواب نعمة وعظمة ولكن الله -سبحانه وتعالي- عندما يفرض علينا فريضة فهو أعلم بعباده سبحانه فيفرض عليهم ما يفيدهم وينجيهم وبالتالي تمتد فضائل الوضوء إلى علاج الأمراض وفك الكرب وحل العقد فمهما تجد مرضًا مستعصيا فحله أولا أن تستمسك بالله ثم تلجأ إلي تطبيق أوامره وهي أن تتوضأ لان هذا سبب عظيم في الشفاء.


كما تعلمون إخوتي ما يعرف الآن ب فيروس كورونا والكل خائف منه شديد الخوف وتجد إنهم إلا ما رحم ربي لا يفكرون إلا بالأدوية وطرق الوقاية الدنيوية ولكنهم إذا لجأو إلي الخالق سبحانه ودعوه أن يشفيهم وأخذوا بالأسباب (ثانيًا) ومنها الوضوء حيث ثبت طبيًا أن الوضوء سبب في علاج هذا الفايروس أيًا كانت الطريقة المهم أن نعرف رحمة الله فعندما يتحقق هذا سيرزقهم الله بالفرج ولكن هيهات من عباد نسو الله فنسيهم -والعياذ بالله- ولكن حتي نكون منصفين هناك الكثير أيضا يلجؤون إلي الله ويدعونه في كل وقت ولكننا نرجو من كل المسلمين أن يفعلوا هذا حتي ينجينا الله فقد قال سبحانه (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ القُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ).صدق الله العظيم.


الحل إخوتي واضح شديد الوضوح والعلاقة طرديه فعندما نستيقظ من غفلتنا ونرجع إلي تطبيق شرع الله والعمل بما أمكننا منه سننجو بإذن الله وبما أن موضوعنا الأساسي هو الوضوء فأنصحك أخي -أختي أن تقوموا الان للوضوء لان فيه الشفاء والنجاة من كل سوء إن شاء الله. اللهم نجنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

هناك تعليق واحد:

  1. اللهم احفظنا من كل سوء ونجنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

    ردحذف